الخميس 14 / 12 / 2017 | 15:10 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

قوات الأسد تتقدم في مدينة الميادين شرق ديرالزور وتسعى للسيطرة عليها

 

حصري :

تواصل قوات الأسد، لليوم الرابع على التوالي عملياتها العسكرية المكثفة في محيط مدينة الميادين شرق ديرالزور، بهدف التقدم والسيطرة على المدينة.

 

مراسل ديرالزور24 قال “أن قوات الأسد تتقدم من محورين أساسيين ، الأول من جهة بادية الميادين الجنوبية وصولاً إلى تلة الشبلي ومدجنة الشاهر بالقرب من منطقة كوع ابن أسود ، أما المحور الثاني، من جهة مدفعية الميادين نزولاً إلى الماكف ودوار البلعوم على أطراف المدينة”.

 

وأضاف مراسلنا “أن قوات الأسد، تمكنت من قطع الطريق الواصل بين مدينة الميادين و مدينة القورية، من نقطة كوع إبن أسود وأطراف محكان وقامت بنشر بعض القناصة في المناطق المرتفعة  والتي تشرف على الطريق الدولي الواصل بين ” الميادين – البوكمال ” .

 

وما تزال الاشتباكات مستمرة بين قوات الأسد وتنظيم داعش على أطراف مدينة الميادين – محكان بالقرب من منطقة ” المجري ” والقريبة جداً من كوع ابن اسود أيضاً.

 

وتهدف قوات الأسد من تحركاتها العسكرية إلى الوصول لعمق مدينة الميادين الاستراتيجية من خلال التقدم باتجاه دوار الطيبة المنفذ الرئيسي للمدينة إلى باقي قرى ومدن الريف الشرقي وصولاً لمدينة البوكمال , علماً أن الطريق الذي تسلكه قوات الأسد الآن أيضاً  يؤدي أيضاً إلى جسر الميادين على نهر الفرات  المعروف بمنطقة ” الهجانة “.

 

تقدم قوات الأسد، يأتي بغطاء جوي من الطيران الروسي، الذي يستهدف المدينة وخاصة أطرافها الجنوبية والشرقية بعشرات الغارات يوميا.