الخميس 21 / 9 / 2017 | 13:34 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

قوات الأسد تقترب من فك الحصار عن مطار ديرالزور العسكري

تستمر قوات الأسد و الميليشيات المساندة لها بالتقدم لفك الحصار عن مدينة ديرالزور، فبعد أن تمكنت من فك الحصار عن اللواء 137، تسعى قوات الأسد لفتح أتستراد دمشق – ديرالزور.

بعد أن سيطرت قوات الأسد على بلدة الشولة باتت تفصلها مسافة 6 كم عن قواتها المتواجدين في منطقة البانوراما وتواصل قوات الأسد تقليص تلك المسافة بالقصف المدفعي ومن الطيران الحربي.

كما دارت إشتباكات عنيفة بين داعش و  قوات الأسد على أطراف حقل التيم النفطي، على محور آخر تستمر الإشتباكات مع تنظيم داعش في منطقة المقابر في ظل تقدم ملحوظ لقوات الأسد بعد السيطرة على تلة علوش وتلة ربيعة ونقاط أخرى.

و استخدمت قوات الأسد كافة أنواع الأسلحة لتقترب من لواء التأمين وسرية جنيد التي يتمركز فيها داعش و لتبقى مسافة 2 كم تفصلها عن الأحياء المحاصرة حيي هرابش والطحطوح.

وقتل خلال المعارك الدائرة بين داعش و قوات الأسد العشرات من مقاتلي الطرفين، إضافة إلى مقتل 4 ضباط روس بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

معركة فك الحصار عن المطار العسكري تقوم بها قوات الأسد بالاستعانة بكافة الميليشيات المتواجدة في سوريا منها ميليشيا صقور الفرات و لواء القدس و حزب الله و ميليشيات أجنبية.