الإثنين 25 / 9 / 2017 | 09:15 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

تنظيم داعش يعدم الشرعي العام لديه ” عمر القحطاني ” في مدينة الميادين

خاص :

علمت ديرالزور24 من مصادر خاصة وحصرية أنّ تنظيم داعش نفّذ حكم الإعدام في مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي يوم أمس ” 07-08–2017 “بحق المدعو ” عمر القحطاني ” الملقب باسم ابو بكر القحطاني والذي يشغل منصب الشرعي العام لتنظيم داعش وأحد أبرز المنظرين في التنظيم .

 

يأتي إعدام القحطاني في ظل ظروف غامضة جداً . وبحسب المصدر فإنّ التهمة – التي لم يفصح عنها التنظيم لسبب إعدامه لأحد أبرز قياداته – قد تعود لتنظيم انقلاب سري ضد قيادات تنظيم داعش في ظل الوضع المترنح الذي يعيشه التنظيم في هذه الأيام .

ويرجح المصدر أن من قام بإصدار فتوى إعدام ” عمر القحطاني ” هو التيار الحازمي داخل تنظيم داعش والمعروف عنه بالتشدد والذي يسيطر على ما يسميه  التنظيم ” ولاية الفرات وولاية الخير ”

القحطاني هو أول من قام بتكفير فصائل المعارضة السورية وأباح قتالها في عام ٢٠١٣.

ومن المعلوم أن تنظيم داعش تلقى خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في الفترة الماضية ولم يكن آخرها مدينة الموصل العراقية التي كانت أبرز معاقله حينما تم تحريرها من قبضته . حتى أن المعارك في محافظة الرقة تشير وبشكل واضح لتقدم مقاتلي قسد وفصائل المعارضة السورية وخسارة التنظيم لأجزاء كبيرة من المدينة .

كما يترقب التنظيم المعركة الكبرى المقبلة والتي ستكون في محافظة ديرالزور , لذلك فهو يحاول أن يحتوي أي اضطرابات داخلية أو انشقاقات سرية وعلنية ينفذها عناصر وقيادات في صفوفه .

 

وسجّل في الآونة الأخيرة هروب المئات من مقاتلي التنظيم ” عناصر وقيادات أجنبية وعربية ” إلى خارج مناطق سيطرة داعش .