الإثنين 25 / 9 / 2017 | 09:15 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

جيش أسود الشرقية ومغاوير الثورة يتوحدون .. والوجهة إلى ديرالزور

خلال أقل من 24 ساعة تمكن جيش اسود الشرقية وقوات مغاوير الثورة من تذييل العقبات والخلافات فيما بينهم . حيث صدر قبل قليل بيان مشترك عن دمج عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر من أبناء ديرالزور ضمن تشكيل موحد وسيبدأ التحرك من الجبهة الجنوبية حسب البيان الصادر للوصول إلى ديرالزور .

وجاء نص البيان كما يلي:

نظراً لما تمر به محافظة ديرالزور من أخطار محدقة وأحداث متسارعة دولية وإقليمية وهجمات همجية من قبل النظام الأسدي ومليشياته الطائفية التي هدمت الحجر وقتلت البشر ودمرت البنى التحتية وكل مقومات الحياة, ورغم كل هذه الآلام والأوجاع التي تحل بأهلنا في المحافظة ومازالوا صامدين يستصرخون كل حـر شريف, وكان لزاماً على أبناء المحافظة بكافة شرائحهم الثورية والعسكرية الأجتماع بشكل فوري من أجل تدارك مأساة أهلنا ورفع الظلم عنهم والعمل على تحريرهم وتوحيد كافة الطاقات والجهود, وتكوين منبر موحد يمثل أهلنا في الداخل والخارج وأمام المجتمع الدولي. وعليه فقد تم اللقاء بين أبناء ديرالزور المتمثلين بـ:
جيش أسود الشرقية .. مغاوير الثورة .. أحرار الشرقية .. جيش الشرقية .. والقادة الثوريين والعسكريين تم إتخاذ قرار تشكيل لجنة مؤقتة تكون مفوضة بإتخاذ القرار الصحيح لتحديد الجبهة الأمثل عسكرياً وجغرافياً للإنطلاق منها لتحرير محافظة ديرالزور ولتكون هذه اللجنة نـواة تواصل مع كافة مكونات المحافظة من أجل التوصل إلى العمل المشترك الواحد. وقد اجتمعت اللجنة المؤقتة المكلفة بهذا العمل وقررت مايلي:
1- اختيار الجبهة الجنوبية في البادية كخيار أنسب للوصول إلى ديرالزور وتحريرها في هذه المرحلة.
2- العمل على تعبئة كافة الطاقات البشرية والمادية والإعلامية بإتجاه هذه الجبهة. 33 : نهيب بأبناء محافظتنا كافة الإرتقاء بالمسؤولية والشعور بالواجب الديني والثوري والأخلاقي بإتجاه أهلنا, وعليه ندعوا الجميع لدعم هذه الجبهة والإلتحاق بها.
أسماء اللجنة المؤقتة:
– طلاس السلامة ( أبو فيصل )
– المقدم مهند الطلاع
– أبو حاتم شـقرة
– الرائد حسين أبو علي
– مصطفى الهنداوي
– الملازم أول محمود الصالح
– يحيى صالح العلي ( أبو همام )
– محمد الباش ( أبو عبدالله )
– محمود السلمان ( الرائد أبو حمزة ).
والله ولي التوفيق 4/8/2017

انتهى البيان .