السبت 19 / 8 / 2017 | 06:30 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

نظام الأسد يكلف الشبيح نواف البشير بتشكيل ميليشيا العشائر

بتكليف من نظام الأسد بدأ شيخ عشيرة البكارة الشبيح نواف البشير في محافظة الحسكة بالإشراف على تشكيل ميليشيات من أبناء العشائر العربية الموجودة في مدينة القامشلي ومحيطها بدعم وتمويل من الحرس الثوري الإيراني لدعم قوات الأسد في المنطقة الشرقية.

ونقلت مصادر محلية أن عملية تدريب وإعداد المقاتلين سيتولى مهمتها قادة من الحشد الشعبي العراقي في معسكرات تدريب أقيمت مؤخراً في جبل كوكب والحزام الأمني واللواء 156 الواقع تحت سيطرة قوات الأسد في الحسكة، إذ بدأ بالإشراف على تنسيق التدريب والرواتب المدفوعة لعناصر هذه المليشيا.

وأشارت المصادر إلى أن طائرتي شحن عسكريتين تحملان معدات عسكرية وذخائر قد هبطت قبل عدة أيام في مطار القامشلي قادمة من إيران تمهيداً لاستخدامها في تدريب المقاتلين للزج بهم في معركة المنطقة الشرقية وعلى وجه الخصوص في دير الزور والحدود السورية العراقية وخاصة معبر التنف.

إذ تهدف الميليشيات الإيرانية إلى السيطرة الكاملة على الحدود السورية العراقية وخاصة معبر التنف الذي ترابط علية قوات التحالف الدولي، كما تسعى إلى السيطرة على مدينة البوكمال قبل وصول قوات مدعومة من التحالف الدولي إليها.

وبعد أن انشق البشير عن نظام الأسد منذ بدء الثورة في سوريا عاد قبل عدة أشهر ليعلن عودته وتركه للثورة، مشيراً إلى أنه تحت تصرف الشبيح الأكبر بشار الأسد.