السبت 19 / 8 / 2017 | 06:31 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

هجوم انتحاري لداعش على مخيم رجم الصليبي و37 شهيداً من المدنيين من اللاجئين السوريين والعراقيين

شنّ تنظيم داعش هجوماً إنتحارياً استهدف مخيم رجم الصليبي الذي يحوي المئات من اللاجئين السوريين والعراقين بريف الحسكة الشرقي.

جانب من الهجوم كان بالأسلحة التقليدية بالسيوف والسكاكين واستهدف المدنيين بشكل مباشر حيث قتل مباشرة العديد من المدنيين في ذات اللحظة التي شن بها التنظيم هجومه الإرهابي.

واكتضت المشافي العامة والخاصة في مدينة الحسكة بالإصابات في صفوف المدنيين بعد هذا الهجوم حيث ارتقى 37 شهيداً من المدنيين بالإضافة للعشرات من الإصابات في صفوف المدنيين , حال كثير منهم في غاية الخطورة.

ونقلت شبكة آسو الإخبارية من خلال مصادرها  الطبية من داخل الحسكة، بوقوع العشرات من المدنيين قتلى جراء هذا التفجير كما بلغ عدد الجرحى 15 في مشفى الحكمة، و16 في المشفى الوطني، والمركز الإسعافي التابعين لمديرية الصحة الحكومية، و4 في مشفى الحياة (مشفى عصام بغدي).

وأشار المصدر أن الهجوم جاء خلال الأجواء الغبارية التي شهدتها المنطقة، فجر اليوم، مؤكدين أن عدد القتلى نتيجة الهجوم قد ارتفع إلى 37 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال، كما جرى دفنهم في منطقة المخيم وأوضح المصدر أن بعض الجرحى لا يعلمون شيئاً عن مصير عائلاتهم.

ويعتبر مخيم رجم الصليبي التابع لبلدة الهول، في شرقي محافظة الحسكة، أكبر منطقة يتم فيها استقبال اللاجئين السوريين الفارين من مناطق سيطرة داعش في ريف ديرالزور والرقة إضافة إلى اللاجئين العراقيين الهاربين من مدينة الموصل قبل وصولهم لمخيم الهول.

الصورة نقلاً عن شبكة آسو الإخبارية