الإثنين 23 / 10 / 2017 | 00:00 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

واقع المساعدات وأسعار المواد الغذائية في أحياء ديرالزور المحاصرة

4

حصري_ديرالزور24

قام فرع الهلال بتوزيع دفعة جديدة من المساعدات للشهر السادس على التوالي، على الأهالي في أحياء الرشدية و سينما فؤاد وكنامات في الجزء المحاصر من ديرالزور، فيما التوزيع مستمر لباقي الأحياء المحاصرة الأخرى.

 

وهذه المساعدات مؤلفة من خمسة كيلو سكر و  خمسة كيلو عدس و خمسة كيلو برغل و مواد طبية لتعقيم مياه الشرب بالإضافة لبعض البسكويت لكل أسرة.

من جانب آخر، فأن إسقاط المساعدات من قبل الطيران مستمر وبشكل يومي تقريباً، حيث تهبط يومياُ مابين 18 الى 26 مظلة، وهذه المظلات تكون محملة غالباً ما تكون مواد  غذائية عائدة للهلال الأحمر السوري، أما القسم الأخر من المظلات فهي مابين ذخائر ومازوت.

 

أما إسقاط القاطرجي فهذا يختلف أختلافا جذريا و حمولته من مادتي البطاطا والبصل وأحيانا ثوم لصالح شركة القاطرجي حيث قامت الأخيرة ببيع كليو البطاطا ب1500 وكيلو البصل ب2000 ليرة و كيلو الثوم ب 3500.

 
حيث بدأت شركة القاطرجي ببيع المواد الغذائية الأخرى على شكل حصص تتضمن عدة أصناف غذائية، سعر الحصة 10100 والمؤلفة من كيلو حلاوة سعره 3200 و نصف كيلو ورق شاي سعره 4200 وكيلو تمر سعره 2700.

 

 

الجدير بالذكر، القاطرجي تاجر حلبي عمل على بيع المواد الغذائية بديرالزور و افتتاح فرع لشركته في هذه المحافظة المحاصرة، وقد أعلن أن أسعار المواد الغذائية لديه تقارب أسعار العاصمة دمشق، ولكن الأهال يف المناطق المحاصرة يقولون أن أسعاره غالية.