الأربعاء 19 / 9 / 2018 | 13:41 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

إنتشار كبير للمخدرات في مدينة الرقة

إنتشرت مؤخراً وبشكل واسع ظاهرة بيع المخدرات والحشيش والحبوب المخدرة في مدينة الرقة دون أن يتم ملاحقة مروجي تلك المواد أو المتعاطين لها.

وقال مراسل الرقة 24: ” أنّ قيادي في قسد يدعى برهان شيخو هو المتهم الاول في إدارة بيع تلك المواد ويعمل معه فريق مؤلف من 50 شخص من مدنيين وعسكريين يقومون بايصال المواد وتسهيل دخلوها إلى محافظة الرقة وريفها ويؤمنون عمليات ترويجها وبيعها وجمع الاموال من ذلك”.

وتمكن المراسل من الحصول على معلومات تؤكد أنّ لهذه المواد عدة مصادر، أولها من خارج سوريا ويرّجح أنها تأتي من العراق وأضا من محافظة الحسكة حيث يتم زراعة بعض المواد وإنتاجها في مناطق مخصصة لزراعة وانتاج تلك المواد والمصدر الأخير هو مناطق سيطرة قوات الأسد.

ورجح المراسل حسب معلومات تمكن من الوصول إليها، أنّ للقيادي برهان قادة أكبر منه يشرفون على مرور تلك المواد وبيعها وتلقي الاموال من عمليات بيع تلك المواد، حيث أنه هناك أشخاص آخرين يعملون بمدن ومناطق الرقة الرئيسية مثل تل أبيض والطبقة والمنصورة وغيرها بأرياف الرقة.

هذا وتشكل حالة انتشار تلك المخدرات في أسواق الرقة حالة من الإدمان لدى الكثير من الأطفال الذين يقعون ضحية مروجي المخدرات الذين يستغلون عدم وعي الأطفال من تعاطي المواد المخدرة فمعظم الأطفال الذين يتعاطون فقدوا أولياء أمورهم في الحرب وأثناء الحملة الأخيرة على مدينة الرقة.
الرقة 24