الأحد 28 / 5 / 2017 | 09:44 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

داعش يبيع صوامع الحبوب والوجهة مناطق سيطرة قوات الأسد

خاص:

قام تنظيم داعش، خلال الأيام الماضية ببيع مخزون الحبوب في صوامع الـ 10 كيلومتر شمال مدينة ديرالزور، للتاجر الحلبي المعروف القاطرجي.
.
مراسل ديرالزور 244 قال:” أن التنظيم قام ببيع جميع مخزون الحبوب في صوامع العشرة كيلو شمال مدينة ديرالزور، للتاجر الحلبي حسام قاطرجي الذي يعتبر همزة وصل التعامل التجاري بين داعش وقوات الأسد”.
.
وأضاف مراسلنا “أن كمية القمح المباع تم نقلها إلى مناطق سيطرة قوات الأسد، بتسهيل من داعش والتي تأخذ من القاطرجي، رسوم زكاة عن عملياته التجارية مقابل تسهيلها”.
.
القاطرجي، الذي يعتبر أهم التجار المتعاملين مع قوات الأسد، لا يقتصر تعامله التجاري مع تنظيم داعش فقط على قضية شرائه لصوامع الحبوب، أنما يملك مراكز لبيع المواد الغذائية والإسمنت، في مناطق سيطرة داعش بديرالزور.
.
كما يملك القاطرجي، شركة لبيع المواد الغذائية في المناطق المحاصرة بديرالزور، والتي يتم نقل المواد لها بالتنسيق مع قوات الأسد عبر الطيران المروحي، ويتم بيع تلك المواد بأسعار تفوق سعرها الحقيقي بعشرة أضعاف.
.
والقاطرجي من أبناء مدينة حلب، ويقم في العاصمة دمشق، وهو أحد أعضاء مجلس الشعب السوري، ويعتبر من أهم التجار في سوريا، بسبب علاقاته المتميزة مع رموز النظام و تنظيم داعش.

التعليقات

تعليق