الأحد 28 / 5 / 2017 | 09:44 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار
الهلال الأحمر يستأنف توزيع المساعدات على الأهالي في المناطق المحاصرة بديرالزور

الهلال الأحمر يستأنف توزيع المساعدات على الأهالي في المناطق المحاصرة بديرالزور

استأنف الهلال الأحمر السوري، عملية توزيع المساعدات الإنسانية على الأهالي في الأحياء المحاصرة بمدينة ديرالزور، بعد انقطاع دام لأيام.
فقد قام فرع الهلال يوم الأحد الماضي، بتوزيع حصة غذائية لأهالي أحياء الحميدية والجبيلة المتواجدين في الأحياء المحاصرة، تضمنت 10 كغ رز و 7 كغ برغل و 7 كغ عدس مجدرة.

أما يوم الأثنين فكان مخصص لأهالي حي الجورة، وتكونت الحصص الموزعة من 10 كغ رز و7كغ برغل و7 كغ عدس مجدرة، وسط ازدحام شديد على مراكز التوزيع.

عمليات توزيع الهلال، شهدت فوضى كبيرة، بسبب غياب الجهات التي تقوم بتنظيم عملية التوزيع، كما قام عناصر قوات الأسد والميلشيات التابعة لها، باستلام حصص غذائية بالقوة وبدون الالتزام بالدور المحدد من الهلال.

فيما لجئ البعض من شبيحة قوات الأسد، لجمع بطاقات الهلال الخاصة بالتوزيع من الأهلي، من أجل تسهيل عملية التسليم مقابل حصولهم على جزء من تلك الحصص، والتي يبيعها هؤلاء الشبيحة فيما بعد في الأسواق السوداء.

مصدر مدني داخل الأحياء المحاصرة أكد لديرالزور 24 “أن معظم الحصص الغذائية تم سرقتها من قبل عناصر قوات الأسد، والميلشيات الموالية لها ولم يحصل الكثير من الأهالي على مخصصاتهم “.

من جانب أخر احترق فرن خالد بن الوليد في حي الجورة، أثناء قيام أحدى الآليات بتعبئة مادة الديزل له، ما تسبب بخروجه عن الخدمة بشكل كامل، ويعتبر الفران أهم الأفران في الأحياء المحاصرة، وخروجه يعني مضاعفة معاناة المدنيين في الحصول على مادة الخبز.

التعليقات

تعليق