الخميس 25 / 5 / 2017 | 04:20 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

داعش يستعد لهجوم ربما يكون الأقوى ضد قوات الأسد في ديرالزور

خاص :

يستعد داعش ومن المتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة لشن هجوم عسكري واسع على قوات الأسد في مدينة ديرالزور .

مصدر خاص أفاد لديرالزور24 أن التنظيم استقدم العشرات من مقاتليه من عدة مناطق من خارج مدينة ديرالزور ومن مدن أخرى , ومن بينهم نسبة كبيرة من المقاتلين العرب وجنسيات غير عربية وصلت لمدينة ديرالزور بعتادها وسلاحها الفردي.

 

التنظيم جلب أيضا السلاح الثقيل الذي يبدو أنه سيستخدمه هذه المرة ولربما في معركة تطول لعدة أيام حسب ذات المصدر الذي أدلى لديرالزور24 بهذه المعلومات. والذي أكد أن الساعات المقبلة سوف تكون المرحلة الثانية من المعركة بين قوات الأسد وتنظيم داعش والتي يهدف فيها التنظيم من بسط سيطرته على كامل محافظة ديرالزور.

 

مناطق مهمة بيد قوات الأسد لا يزال تنظيم داعش يطمع بالسيطرة عليها بشكل عاجل وعلى رأسها معسكر الطلائع والذي تتواجد به المعدات العسكرية الثقيلة لقوات الأسد وقوى الإمداد , والمطار العسكري واللواء 137 ,وكلها من الثكنات العسكرية المهمة والتي استعصت على التنظيم في المعارك السابقة التي شنّها ضد قوات الأسد على مدار الست شهور الماضية .

ولا ننسى أن التنظيم منذ أكثر من عامين يفرض حصاره الخانق على أحياء الجورة والقصور والتي يسكنها أكثر من مائة ألف مدني كما ويستمر في قصفها بشكل يومي دون توقف بقذائف الهاون , وارتقى على إثر ذلك القصف عشرات الشهداء من المدنيين.

اللافت في الأمر ان داعش في هذه المرة مستمر ولا يزال يحكم سيطرته على المناطق التي استحوذ عليها من قوات الأسد في المعركة الأخيرة والتي بدأت منذ ما يقارب الأسبوعين . حيث لا يزال يسيطر على منطقة المقابر وجبل الثردة ويحاصر المطار العسكري من كافة الجهات كما ولايزال يسيطر على قطع كل سبل الدعم لقوات الأسد باتجاه المطار العسكري.

 

 

التعليقات

تعليق