الخميس 25 / 5 / 2017 | 04:19 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

خلال 48 ساعة .. عشرات الشهداء في ديرالزور بقصف للتحالف وداعش وقوات الأسد

ديرالزور24

 

استشهد العشرات من المدنيين ، وأصيب آخرون خلال 48 ساعة الفائتة إثر قصف جوي وآخر بقذائف الهاون على مناطق متفرقة في مدينة ديرالزور وريفها.

واستشهد 23 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وأصيب نحو 15 آخرين بينهم إصابات حرجة للغاية،  بقصف جوي لقوات الأسد على حي الحميدية الخاضع لسيطرة تنظيم داعش داخل مدينة ديرالزور، حيث استهدف القصف صالة لتوزيع الخضار أثناء تجمع المدنيين لشراء حاجياتهم.

هذا، وسقط بذات اليوم ثلاثة شهداء بمنطقة حاوي ذيبان مستهدفاً مصافي بدائية للنفط، وشهيد آخر بمنطقة الحسيان ببادية البوكمال بريف ديرالزور الشرقي وذلك بقصف  لطيران التحالف الدولي.

بينما استشهد خمسة مدنيين إثر استهداف المعبر المائي شمال مدينة ديرالزور، من قبل الطيران الحربي التابع لقوات الأسد، ورد تنظيم داعش على قصف قوات الأسد للمعبر المائي بقصف الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد إرتقى على إثرها خمسة شهداء من المدنيين وعدد من الجرحى بحي الجورة.

وقتلت إمرأة وأصيب عدد من المدنيين في مدينة موحسن بريف ديرالزور الشرقي نتيجة قصف مماثل لقوات الأسد على المدينة.

تأتي هذه المجازر في ظل قصف واشتباكات شبه يومية بين تنظيم داعش من جهة وقوات الأسد من جهة أخرى، ووسط حصار مستمر من قبل التنظيم على حيي الجورة والقصور.

ويبقى المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها،  الخاسر الأكبر في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، حيث تتصارع قوات الأسد وتنظيم داعش في قتل المدنيين من خلال القصف المتبادل، بينما يصر التحالف الدولي على استهداف مواقع المدنيين العزل تحت ذريعة محاربة تنظيم داعش، بينما يتذرع التنظيم برد العدوان عليه ليقصف مواقع قوات الأسد موقعاً هوالأخر ضحايا مدنيين يضافون يومياً للوائح التوثيق.

15253472_721647611325506_4572027691409562306_n
الشهيد هشام المعيوف في حي الحميدية بديرالزور.

التعليقات

تعليق