الخميس 16 / 8 / 2018 | 09:16 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

ديرالزور24 تحصل على وثائق عن أهداف ومقر حشد الجزيرة والفرات

 

*خاص-ديرالزور24

حصلت ديرالزور24 على وثائق سرية توضح هيكلية وماهية مليشيا حشد الجزيرة والفرات التي شكلت منذ أيام حيث تشمل تلك الوثائق كافة المعلومات عن هذه المليشيا من أسماء قيادييها وتقسمياتها العسكرية والإدارية وأهدافها وأماكن عملها.

 

وبحسب الوثائق فأن مليشيا حشد الجزيرة والفرات هي عبارة عن تشكيل شعبي يعمل على تجنيد كل من يستطيع حمل السلاح لمواجهة تنظيم داعش والتنظيمات الأخرى كما أن الهدف منه هو تشكيلة قوة رديفة لقوات الأسد في سوريا بتبعية كاملة لها، على غرار ماحصب في العراق.

 

وتكمن مهمتها الأساسية مبدائياً في التوجه للمنطقة الشرقية عموماً ومدينة ديرالزور خصزصاً وفك الحصار عن قوات الأسد ومليشياته المحاصرة من قبل تنظيم داعش، أو التوجه لبقية المحافظات وفق تعليمات نظام الأسد.

 

وتعمل مليشيا حشد الجزيرة والفرات بألية عسكرية وأخرى إدارية حيث تكون مهمة القسم الإداري جمع أكبر عدد من العناصر وإلحقاهم بهذه المليشيا فيما تكمن مهمة القسم العسكري بقيادة العمليات العسكرية ورسم الخطط بحسب الوثائق.

 

ويتبنى الحشد فتح مقر في محافظة دمشق كمركز قيادة بعد تعيينه لعدد من الأشخاص في قيادته حيث أنيطت القيادة العامة (قائد قوات الحشد) بالمدعو إياد الفرحان فيما تسلم المدعو صالح صياح منصب نائب قائد قوات الحشد – القائد العسكري، وعين ماهر الجوهري نائب القائد العسكري.

 

فيما تتألف الهيئة الإدارية للحشد من المدعويين غازي عباس ومحمد سباهي ورئيف عبيد وعمر كويدر ومهند الحمود وعبود المشعل، حيث تعتبر النقاط الواردة في هذه الوثائق نقاط عامية يجب العمل عليها للبدأ في إطلاق مليشيا حشد الجزيرة والفرات.

 

يذكر أن مليشيا حشد الجزيرة والفرات شكلت من الموالين لقوات الأسد من أبناء المنطقة الشرقية على غرار مليشيا الحشد الشعبي في العراق وذلك بعد فقدان قوات الأسد للعنصر البشري بشكل كبير في المحافظة التي يسيطر تنظيم داعش على معظمها.

 

 

15046332_1604981919811356_1540349319_n