الخميس 27 / 4 / 2017 | 00:34 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

إعدامات جديدة لداعش في ريف ديرالزور الغربي تطال 15 شخصاً

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b7

 

خاص-ديرالزور24

نفذ تنظيم داعش سلسلة جديدة من الإعدامات بحق أشخاص من قرى بريف ديرالزور الغربي-خط الشامية، وذلك في بلدة التبني، جاء ذلك عقب عملية إعدام طالت 19 شخص مدني، قم التنظيم بإعدامهم في أول أيام عيد الأضحى الماضي ، بحجة تعاملهم مع التحالف الدولي، وجاء ذلك عبر إصدار نشره التنظيم.

وفي سلسلة إعدامات جديدة، قام تنظيم داعش أمس بإعدام خمسة عشر شخص في بلدة التبني، بينهم عناصر من التنظيم وآخرين مدنيين، بتهم النيل من هيبة التنظيم والتمرد عليه.

وقال مراسلنا بريف ديرالزور الغربي: أن التنظيم عمد إلى نشر جثث الضحايا في بلدات الشميطية والمسرب والخريطة الواقعة كذلك في ريف ديرالزور الغربي، بغرض إرهاب الأهالي وبث الخوف بينهم.

يشار إلى أن ستة من المعدومين هم من عناصر التنظيم نفسه، الأمر الذي أثار تساؤلات بين الأهالي عن دوافع التنظيم لتنفيذ  إعدامات متتالية  في الريف الغربي من المحافظة، وتطال عناصر التنظيم نفسه أيضاً.

من جانب آخر، أشار مصدر مطلع من الريف الغربي لديرالزور، أن أحد شرعيي التنظيم قد هدد من على منبر أحد المساجد في قرية المسرب، قبل حوالي خمسة عشر يوماً، بتنفيذ إعدامات عشوائية  كنوع من “التأديب الجماعي” لأبناء القرية، وذلك لعدم تفاعلهم مع الدورات الشرعية التي يقيمها، وعزوفهم عن حضورها.

الجدير بالذكر، أن التنظيم أيضاً قام بإعدام خمسة من أبناء بلدة المسرب بعد عيد الأضحى بأيام قليلة، وذلك في بلدة حطلة الواقعة شمال مدينة ديرالزور، بدون معرفة الأسباب المباشرة لذلك، خصوصاً أنها جاءت عقب عملية إعدام عيد الأضحى والذي سبب حالة غضب بين الأهالي.

بعض أسماء من تم إعدامهم يوم أمس:

– عبدالغني العثمان
– جمال فيصل الموسى
– أنور ابراهيم الخلف
– إسماعيل الصديان
– أحمد تركي العبهول
– صالح عيسى الصالح.
-أحمد العيسى الصالح.
-أحمد الموسى الصالح.
-عارف الشواخ.
-غانم السليمان.
-عمار العبش القدور.
-عبد الغني السحل
-ضيف جمال العثمان
-زاهر العثمان
-محمد العثمان العبيد
-عدي الزياد الرمح

التعليقات

تعليق