الثلاثاء 25 / 7 / 2017 | 17:44 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

مطار دير الزور… وساعات الحسم القادمة

airBasemap

لاتزال جبهة مطار دير الزور العسكري مشتعلة منذ يومين بعد أن شنت داعش هجوماً من الجهة الجنوبية الغربية للمطار تمكنت داعش بعدها من السيطرة على البناء الأبيض وكتيبة الصواريخ المحاذيان للمطار. الاشتباكات بين الطرفين على أشدها، فلم تهدأ سيارات الاسعاف بالأمس من نقل قتلى ومصابي التنظيم إلى مشافي الميادين، ووردت معلومات مؤكدة تفيد باستخدام النظام الغازات السامة لردع داعش عن التقدم. بلغ عدد قتلى داعش 20 عنصراً وأكثر من 30 عنصراً من قوات النظام.

لوحظ اختفاء تام لعناصر داعش في الميادين وريفها فيما عدا عناصر الحسبة المنشغلين بمطاردة المدخنين، فيما أوكلت العملية العسكرية لدخول المطار لـ “جيش الخلافة” والذي يضمُّ في صفوفه نخبة مقاتلي داعش وجلُّ مقاتليه من الأجانب -عراقيين بشكل كبير- ويعتمد بشكل أساسي على العمليات الإنغماسية.

أوقفت داعش وفق ماذكر مراسل ديرالزور24 جميع محال الانترنت والاتصالات في مناطق الريف المجاورة لاسيما الخط الواصل من موحسن إلى حي البلعوم في الميادين. التوتر يسود المنطقة عموماً خشية من تسليم النظام المطار في الأيام أو الساعات القادمة والذي يعني سيطرة داعش على محافظات سورية الشرقية الثلاث.

التعليقات

تعليق